الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم بالآخرة هم يوقنون
0027 سورة النمل آية 0003 – Tafsir Ayat
Indonesian
(yaitu) orang-orang yang mendirikan sembahyang dan menunaikan zakat dan mereka yakin akan adanya negeri akhirat.
Malay
Iaitu mereka yang tetap mendirikan sembahyang dan memberi zakat, sedang mereka pula percaya dengan yakin akan hari akhirat.
Quraish Shihab
Yaitu orang-orang yang melaksanakan salat, lengkap dengan rukun-rukunnya secara sempurna dengan penuh rasa khusyuk dan menunaikan kewajiban zakat tepat pada waktunya serta meyakini sepenuhnya akan adanya kehidupan akhirat, saat Allah memberikan pahala dan siksa.
Transliteration |
allatheena yuqeemoona alssalata wayutoona alzzakata wahum bialakhirati hum yooqinoona |
---|---|
Yusuf Ali |
Those who establish regular prayers and give in regular charity, and also have (full) assurance of the hereafter. |
Saheeh International |
Who establish prayer and give zakah, and of the Hereafter they are certain [in faith]. |
Shakir |
Who keep up prayer and pay the poor-rate, and of the hereafter, they are sure. |
Daryabadi |
Who establish the prayer and give the poor-rate, and of the Hereafter they are convinced. |
Wahiduddin Khan |
who pray regularly and pay obligatory alms and have firm faith in the Hereafter. |
Chapter (27) sūrat l-naml (The Ants)
Translation | Arabic word | Syntax and morphology |
(27:3:1) alladhīna Those who |
REL – masculine plural relative pronoun
اسم موصول
|
|
(27:3:2) yuqīmūna establish |
V – 3rd person masculine plural (form IV) imperfect verb PRON – subject pronoun فعل مضارع والواو ضمير متصل في محل رفع فاعل
|
|
(27:3:3) l-ṣalata the prayer |
N – accusative feminine noun
اسم منصوب
|
|
(27:3:4) wayu’tūna and give |
CONJ – prefixed conjunction wa (and) V – 3rd person masculine plural (form IV) imperfect verb PRON – subject pronoun الواو عاطفة
فعل مضارع والواو ضمير متصل في محل رفع فاعل |
|
(27:3:5) l-zakata zakah |
N – accusative feminine noun
اسم منصوب
|
|
(27:3:6) wahum and they |
CONJ – prefixed conjunction wa (and) PRON – 3rd person masculine plural personal pronoun الواو عاطفة
ضمير منفصل |
|
(27:3:7) bil-ākhirati in the Hereafter |
P – prefixed preposition bi N – genitive feminine singular noun جار ومجرور
|
|
(27:3:8) hum [they] |
PRON – 3rd person masculine plural personal pronoun
ضمير منفصل
|
|
(27:3:9) yūqinūna believe with certainty. |
V – 3rd person masculine plural (form IV) imperfect verb PRON – subject pronoun فعل مضارع والواو ضمير متصل في محل رفع فاعل
|
asa
- asa
- تفسير أنوار التنزيل وأسرار التأويل – تفسير البيضاوي
- تفسير الجامع لأحكام القرآن – تفسير القرطبي
- تفسير الجلالين – تفسير المحلي والسيوطي
- تفسير القرآن الكريم – تفسير ابن كثير
- تفسير الكشاف – تفسير الزمخشري
- تفسير جامع البيان في تفسير القرآن – تفسير الطبري
- تفسير فتح القدير – تفسير الشوكاني
- تفسير مفاتيح الغيب التفسير الكبير – تفسير الرازي
- إعراب القرآن – الدر المصون – الحلبي
- إعراب القرآن – النحاس
- تفسير القرآن – تفسير الفيروز أبادي
- تفسير بحر العلوم – تفسير السمرقندي
- تفسير النكت والعيون – تفسير الماوردي
- تفسير معالم التنزيل – تفسير البغوي
- تفسير المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز – تفسير ابن عطية
- تفسير زاد المسير في علم التفسير – تفسير ابن الجوزي
- تفسير القرآن – تفسير ابن عبد السلام
- تفسير مدارك التنزيل وحقائق التأويل – تفسير النسفي
- تفسير لباب التأويل في معاني التنزيل – تفسير الخازن
- تفسير البحر المحيط – تفسير أبو حيان
- تفسير التفسير – تفسير ابن عرفة
- تفسير غرائب القرآن ورغائب الفرقان – تفسير القمي النيسابوري
- تفسير الجواهر الحسان في تفسير القرآن – تفسير الثعالبي
- تفسير اللباب في علوم الكتاب – تفسير ابن عادل
- تفسير نظم الدرر في تناسب الآيات والسور – تفسير البقاعي
- تفسير الدر المنثور في التفسير بالمأثور – تفسير السيوطي
- تفسير إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم – تفسير أبو السعود
- تفسير مقاتل ابن سليمان – تفسير مقاتل ابن سليمان
- تفسير الكشف والبيان – تفسير الثعلبي
- تفسير مجاهد – تفسير مجاهد ابن حبر المخزومي
- تفسير الدر المصون – تفسير السمين الحلبي
- تفسير التسهيل لعلوم التنزيل – تفسير ابن جزي الغرناطي
- تفسير غريب القرآن – تفسير زيد بن علي
- تفسير التفسير الكبير – تفسير الطبراني
- تفسير أيسر التفاسير – تفسير أبو بكر الجزائري
- تفسير التحرير والتنوير – تفسير ابن عاشور
- تفسير الوسيط في تفسير القرآن الكريم – تفسير طنطاوي
- تفسير أضواء البيان في تفسير القرآن – تفسير الشنقيطي
- تفسير خواطر محمد متولي الشعراوي
- تفسير روح المعاني – تفسير الألوسي
- تفسير في ظلال القرآن – تفسير سيد قطب
- تفسير النهر الماد – تفسير الأندلسي
- تفسير الوجيز – تفسير الواحدي
- تفسير تيسير التفسير – تفسير إطفيش
- تفسير تيسير التفسير – تفسير القطان
- تفسير المنتخب في تفسير القرآن الكريم – لجنة القرآن الكريم
- تفسير أيسر التفاسير – تفسير أسعد حومد
- تفسير آيات الأحكام – تفسير الصابوني
- تفسير مختصر تفسير ابن كثير – تفسير الصابوني
- تفسير صفوة التفاسير – تفسير الصابوني